أخبار عاجلة

اليمن : وزير الشباب والرياضة يلتقي قيادة جمعية الكشافة والمرشدات

اعلام وزارة الشباب والرياضة _ الموقع الرسمي
التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، المفوض العام للكشافة والمرشدات مشعل الداعري، وقيادة الجمعية، وناقش معهم أوجه النشاط الكشفي والإرشادي وخطة إقامة عدد من المراكز الصيفية خلال الفترة القادمة وإعداد الموازنة لها.
وخلال اللقاء، “شكر معالي الوزير الجهود التي تبذلها قيادة الكشافة والمرشدات في إقامة الكثير من المناشط والفعاليات، والحفاظ على حضور اليمن، وتواجده أسمه في مختلف الفعاليات العربية والدولية، رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد، وانقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية الدستورية”.
وحيّا، “الدور الفاعل والبارز التي تلعبه الجمعية على الصعيد الوطني، وتمكنها من المحافظة على اللحمة الوطنية في جميع المحافظات، بما فيها بعض الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية، داعيًا إلى المزيد من العمل وتفعيل دور الكشافة مستقبلًا وتنوّع نشاطها”.
وحث البكري، “على سرعة الترتيب للمراكز الصيفية القادمة بالتنسيق مع قطاع الشباب، والوزارات المعنية والسلطات المحلية في المحافظات والترتيب لها بشكل جيد، مؤكدًا إن أمام الجمعية الكثير من المهام على صعيد العمل الكشفي والإرشادي، وضرورة العمل على انقاذ الشباب وعدم سقوطهم في مستنقع العادات السيئة والقبيحة، وفتح المراكز والدورات لهم واستيعاب طاقاتهم وقدراتهم وتسخيرها فيما يعود بالنفع عليهم ومجتمعهم”.
ووجه، بـ “إقامة حفل تكريمي يشمل كل قيادات العمل الكشفي والإرشادي في عموم محافظات الجمهورية اليمنية، كنوع من الوفاء والتقدير لتلك القيادات التي حافظت عملت بجد وإخلاص رغم شحة الموارد وقلة الإمكانيات”.
من جانبه، قدّم الداعري، “لمحة عن نشأة جمعية الكشافة والمرشدات في اليمن وبالذات عدن، والتي تعود إلى ما قبل (100) عامًا، وتحديدًا في 1915، بمدرسة بازرعة بمدينة كريتر عبر القائد محمد عفاره، وكيفية تطورها وتوسع عملها لتشمل عموم محافظات الجمهورية”.
وأوضح، “رغم الظروف غير المواتية التي تمر بها البلاد، إلا إن الجمعية حافظت على نشاطها وتواجدها من خلال تنفيذ العديد من الدورات والبرامج، فضلًا عن حرصها على الحضور والمشاركات الخارجية والعمل مع كل الجهات دون استثناء، مشيرًا إلى إنها حققت نجاحات كبيرة (داخليًا وخارجيًا)”.
عقب ذلك قام مفوّض عام الكشافة والمرشدات مشعل الداعري بتقليد معالي الوزير البكري، بشعار الكشافة
حضر اللقاء وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، والوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم، ومستشار الوزارة عبدالحميد السعيدي، ومدير عام التدريب والتأهيل سعد العمري،ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين والمسؤول المالي للجمعية وضاح النعمان، ومفوض البرامج جمال محمد، والمفوض الإعلامي لرواد الكشافة والمرشدات منصور عامر، وأديب نجيب المنسق الوطني للكشافة اليمنية وعدد من المهتمين بالعمل الكشفي.

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: