الرئيسية 8 الاخبار الكشفية 8 الكشافة العالمية 8 إيطاليا روما تشهد إنطلاق أول محموعة كشفية من الجالية العربية

إيطاليا روما تشهد إنطلاق أول محموعة كشفية من الجالية العربية

شهدت العاصمة الإيطالية روما يوم السبت الماضي الأول من أكتوبر تدشين أول مجموعة كشفيةأعضائها من أبناء العرب المقيمين في روما وإقليم لاتسيو، وذلك بالتعاون مع الحركة الكشفية الإيطالية .
الفكرة دعا اليها مسؤولو مسجد الهدي بروما ولاقت إقبالا كبيرا من الشباب العربي في روما من مختلف الأعمار للمشاركة في أنشطتها و الذين سارعوا بتسجيل أسمائهم رغبة في المشاركة في الأنشطة الكشفية العربية..
وحرص الشباب الراغب في المشاركة علي التواجد يوم السبت الماضي و هو اليوم الذي كان قد سبق تحديده للإعلان عن بدء النشاط الكشفي العربي وكان المسؤولون عن المبادرة قد أختاروا ساحة كنيسة سانتا فليشي بروما كمكان لأول تجمع للشباب و ممارسة أول أنشطتهم و التي أمتلأت بالشباب العربي الذي رحب بالفكرة.
وفي لقاء حصري لـ “بيان” مع محمد الحلو قائد ومؤسس الكشافة العربية قال إن الهدف من إنشاء تلك الكشافة هو تعليم الشباب العربي الناشئ في المجتمع الإيطالي القيم العربية والإسلامية و غرس روح الصبر و تحمل المسؤولية داخله والرغبة في تكوين جيل من أبناء العرب والمسلمين في إيطاليا يكون قادرا علي تولي أدوار القيادة و تعليمه أسس القيادة منذ الصغر و تاهيله ليكون عنصرا فعالا و مؤثرا في المجتمع الذي يعيش فيه.
وعن الأنشطة المزمع ممارستها من خلال تلك المبادرة أكد الحلو أنها ستكون علي غرار أنشطة الكشافة المتعارف عليها في العالم بما فيها القيام برحلات خارجية و لكن بما يتناسب مع عاداتنا و قيمنا العربية و الإسلامية.
وعن التعاون مع الكشافة الإيطالية صرح الحلو بأن مسؤولى الكشافة الإيطالية أبدوا استعدادا تاما للتعاون مع المبادرة ودعمها إرشاديا و تقديم بعض الدعم العيني أيضا من مخيمات و أدوات و هو ما يعزز فكرة الإندماج لدي شبابنا مع حفاظهم علي هويتهم العربية و الاسلامية.
و عن فكرة الكشافة تاريخيا، قال تعود فكرة الكشافة إلي الإنجليزي اللورد بادن باول في بدايات القرن العشرين و ذلك أثناء حصار بعض عصابات المهاجرين من أصول هولندية لأحد معسكرات الإنجليز حيث أستعان اللورد بالشباب للقيام بأعمال الحراسة و الطهي و نقل الرسائل و تمكن بفضلهم من فك الحصار بعض 7 أشهر ثم قام بعدها بإنشاء فرق كشفية و أقام أول مخيم تجريبي عام 1907 و الذي شارك فيه 20 من الفتيان .
و قد عقد أول مهرجان عالمي للكشافة عام 1920 و أنتشرت الكشافة بعد ذلك في جميع أنحاء العالم بين الحربين العالميتين.
وفكرة الحركة الكشفية لها أهداف تربوية، وسميت الكشافة بهذا الاسم من الكشف؛ لأن الغاية من الكشفية هي اكتساب القيم؛ وتحصيل الأخلاق الحميدة؛ والتربية الصالحة.
وتستخدم الحركة برنامج تعليمِي يعتمد على النشاطات العملية في الهواء الطلق، من ذلك إقامة المخيمات، فنّ عمل الأخشاب، الألعاب المائية، السفر على الأقدام، التجوال، والألعاب الرياضية.
وخاصية الحركة المعترف بها هي زيّ سكاوت الرسمي، بهدف إخفاء كلّ اختلافات المقامِ الاجتماعيِ وتحقيق المساواة، مع وشاح الرقبة وقبعة الحملة أَو ملابس الرئيس. تتضمّن الشارة الموحّدة المُتميّزة شعار الكشافة، بالإضافة إلى شارات الاستحقاق والرقع الأخرى.
وجدير بالذكر أنعدد الكشافة في العالم يقدر بأكثر من 40 مليون عضو .
بيان _ الموقع الرسمي

About Author

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: