الرئيسية 8 الموسوعة الكشفية 8 الحركة الكشفية 8 الكشافة أصل هذه الحركة ومعنى لباسهم..

الكشافة أصل هذه الحركة ومعنى لباسهم..

في نهاية كل أسبوع ، وفي أجزاء مختلفة من العالم ، تلتقي مجموعة من الأطفال والشباب للقيام بأنشطة في إطار التقارب مع الطبيعة من خلال الحركة الكشفية ، التي تنشط على نطاق واسع في العالم.
يمكن التعرف عليهم من مسافة بعيدة من خلال ملابسهم ، وقمصان ملونة ، وسراويل قصيرة او طويلة ، وإكسسوارات التخييم ودبابيس مميزة.
تسعى هذه المجموعة إلى مساعدة الأجيال الجديدة على تكوين شخصيتهم وبناء شخصيتهم وفي نفس الوقت تطوير جسديًا وعقليًا وروحيًا.
#ما_هو عدد الكشافين؟
أكثر من 500 مليون شخص في العالم كانوا كشافة بينهم شخصيات بارزة في جميع المجالات ، بحسب الموقع الرسمي للحركة.
#ملابسك_الكشفية .. ماذا تعني ولماذا ترتديها..؟
في الحركة الكشفية ، تعتمد الملابس على العمر الذي ينتمي إليه أعضاء كل مجموعة ، وتقسيمها إلى أقسام.
الاشبال وتتراوح اعمارهم من ٧_١١ عام
الكشافين وتتراوح اعمارهم من ١٢_١٤عام
المتقدم وتتراوح اعمارهم من ١٥_١٧ عام
الجوالة وتتراوح اعمارهم من ١٨_ ٢١عام
وبعض الجمعيات لها سياستها في تقسيم الاعمار
#قبل 115 عامًا من بدء حركة الكشافة:
#أصولها
وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت ، بدأت الحركة الكشفية بعشرين شابًا ومعسكرًا تجريبيًا في عام 1907 في جزيرة براونسي ، بالقرب من بول في دورست بإنجلترا. و لقد كان نجاحًا ووجد المنظم ، اللورد روبرت بادن باول ، أن دوراته التدريبية كانت جذابة للشباب.
نشر بادن باول الطبعة الأولى من “الكشافة للبنين” في العام التالي ، والذي كان أيضًا ناجحًا ، وبدأ الشباب في تنظيم أنفسهم فيما أصبح أكبر حركة تطوعية في العالم.
أنتج نجاح “الكشافة للبنين” حركة أخذت اسم الكشافة. أقيم المخيم الكشفي العالمي الأول في عام 1920 بمشاركة 8000 مشارك وأثبت أن الشباب من مختلف الدول يمكن أن يجتمعوا معًا لتبادل المصالح والمثل العليا.
في البلدان النامية ، تطورت بشكل تدريجي إلى برنامج شبابي صممه قادة الكشافة في كل بلد لخدمة احتياجات مجتمعاتهم بشكل أفضل ، وقد انخرطوا في قضايا مثل صحة الطفل ، والإسكان الميسور التكلفة ، ومحو الأمية ، وإنتاج الغذاء. والزراعة والتقنية. التدريب ، إلخ.
أصبحت الوقاية من إدمان المخدرات ، والتدريب على المهارات الحياتية ، وإدماج المعاقين ، والتعليم من أجل البيئة والمحافظة عليها ، والتعليم من أجل السلام ، قضايا تهم الكشافة في جميع أنحاء العالم.
تمكنت الحركة الكشفية من تجديد نفسها باستمرار والتكيف مع العالم المتغير والاحتياجات والمصالح المختلفة للشباب. من خلال القيام بذلك ، تظل مصدر إلهام للشباب ليكونوا مواطنين فاعلين محلين كشفيًا وعالميًا ، كما تشير الصفحة الكشفية.
إلسولد تامبيكو  الموقع الرسمي
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

About Author

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: